شارك

المغرب: مهرجان ”قمم الجبال” في دورته 13 يكرم الموسيقار ”عبد العاطي

تاونات – الشرق الأوسط الجديد:

انطلقت السبت فعاليات النسخة 13 من مهرجان قمم الجبال بتاونات تحت شعار “الأغنية المغربية في خدمة السياحة الثقافية” ، بأمسية فنية  اختار لها المنظمون تسمية “أعراس مغربية” من تنشيط فرق شعبية محلية بمنصة شارع الحسن الأول ابتداء من التاسعة والنصف.. فيما تتواصل فعاليات المهرجان يوم السبت 8 يوليوز الجاري، بأمسية تراثية تحت اسم “الضيافة الجبلية” بقلعة أمركو الأثرية بجماعة مولاي بوشتى، تشارك فيها المجموعة الموسيقية “ثلاثي كروان”  والفنان سعد كريم ومجموعة العيطة الجبلية مع تراث البجـلود ومجموعة الزوهري لفن الغيطة والطبل  وفولكلور الشعبي للهايت من منطقة تيسة..

ويتضمن برنامج الليلة الثانية من مهرجان قمم الجبال بتاونات، أمسية شبابية مع مجموعة أجيال للموسيقى بمنصة شارع الحسن الأول بتاونات، في الوقت الذي تحتضن قلعة أمركو  عرسا تقليديا جبليا مع حفل حناء على شرف الحضور المكون من الفنانات:نعيمة المشرقي وفضيلة بنموسى وماجدة اليحياوي ورشيدة طلال ورباب والسعدية أزكون. ومن الفنانين نبيل الجاي ومحمود الإدريسي وعبد العاطي أمنا وعبد الله العصامي وهشام صبري ومراد حجاجي.. كما يشمل الحضور الفنانة التشكيلية نجاة الباز والممثل عبد الصمد مفتاح الخير والتوأم صفاء وهناء والإعلامي ادريس الوالي،والدكتور عبد السلام البوزيدي..

أما ختام مسك المهرجان فهو طربي بامتياز اختار المنظمون تسمية سهرته الكبرى ب “الزمن الجميل”، حيث سيكرم الفنان القدير عبد العاطي آمنا بالمنصة الكبرى بساحة عمالة تاونات  بحضور شرفي للفنانين محمود الإدريسي وعبد الله العصامي، ومشاركة للفنانة نزهة الشعباوي والتوأم صفاء وهناء ومراد الحجاجي بمصاحبة عزف فرقة “أصدقاء سفير العصرية”، أما تقديم فقرات الليلة الختامية، فهو للفنانين ماجدة اليحياوي وهشام صبري..

يشار إلى أن المهرجان دأب على تنظيم كاستينغ جهوي لانتقاء  الأصوات الغنائية الشابة المتميزة التابعة لأقاليم جهة فاس مكناس للمشاركة في السهرة الفنية الختامية، كما ينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال ومجلس جهة فاس مكناس وعمالة ومجلس إقليم تاونات ووكالة تنمية أقاليم شمال المملكة المغربية، وبدعم من مجلس جهة فاس مكناس ومجلس جماعة تاونات ومجلس جماعة قرية بامحمد.

شارك بتعليق