شارك

طيران التحالف السعودي يستمر بقصف عدة مناطق في اليمن

صنعاء – الشرق الأوسط الجديد – سبأ:

يستمر طيران التحالف السعودي الأمريكي بقصف اليمن واستهداف ممتلكات المواطنين والمنشئات العامة بعدد من محافظات الجمهورية خلال الساعات الماضية. .
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ أن طيران التحالف السعودي استهدف بغارتين مزارع ومواشي المواطنين في مديرية المصلوب بمحافظة الجوف ، وشن ثلاث غارات على مديرية المتون .

وذكر المصدر أن طيران العدوان شن غارتين بالقرب من مطار صنعاء وثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء و غارتين على منطقة الهاملي في مديرية موزع بمحافظة تعز .

وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن ست غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة .

جديراً ذكره بأنه وفي 26 مارس 2015 فاجأ التحالف السعودي شعب اليمن بحرب مدمرة جواً وبراً وبحراً بمئات آلاف الغارات قذفت مئات الآلاف من أطنان الصواريخ والقنابل المحرمة بما فيها العنقودية والإرتدادية والتي وثقتها المنظمات الدولية المختصة ، وجديد الأسلحة التي اشتروها من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وعدة دول ، وجربوها في حربهم على اليمن ، قتلت وجرحت خلال عام من الحرب والقصف على مدار الساعة أكثر من 30 ألف مدني أغلبهم من النساء والأطفال، و3 مليون معاق بمختلف أنواع الإعاقات ومليوني مريض نفسي وعشرات الآلاف من مرضى السكر والفشل الكلوي و8 مليون طفل مهددون بالموت 21 مليون جائع و8 مليون فقدوا أعمالهم وتدمير أكثر من 1200 مدرسة وأكثر من 700 مستشفى ووحدة صحية ومئات المعاهد المهنية وآلاف الطرق والجسور والمواقع الأثرية بما فيها عرش بلقيس وسد مأرب وصنعاء القديمة ، ومنظومة المياه والكهرباء والمنشئات وصوامع الغلال والمزارع والسيارات والناقلات والطائرات المدنية والمطارات والمصانع ومحطات الوقود والغاز ومحطات الكهرباء و11 ميناء ومئات الأسواق ،وزادت خسائر القطاع الخاص عن 400 مليار دولار وأوصلت الحرب نسبة البطالة إلى 80% ، وتوقف صرف المرتبات منذ أكثر من نصف عام وتوقف إنتاج النفط بشكل كامل ، ودُمّرت أحياء بكاملها ، .. ولا زال العدوان على اليمن مستمراً أرضاً وإنساناً وتاريخ .

وتؤكد الأمم المتحدة أن 80% من السكان يحتاجون للمساعدة الإنسانية في اليمن.

وحذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، استيفن أوبراين، خلال زيارته قام بها إلى صنعاء ، من أن الأوضاع في اليمن تزداد سوءا وتنذر بمجاعة ، كما أن عدد المصابين بالكوليرا زاد عن الـ200 ألف بمعدل خمسة ألف مصاب يومياً توفي منهم أكثر من ألف وأن سكان اليمن يحتاجون إلى مساعدات إنسانية فوراً.

شارك بتعليق